سير

ما لا تعرفه عن إدغار آلان بو

وُلِدَ إدغار آلان بو في 19 يناير 1809 م في بوسطن، ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية. لم يتعرف بو على والديه بالفعل -وهما الممثلة البريطانية إليزابيث أرنولد بو، والممثل ديفيد بو الابن الذي ولد في بالتيمور.

تَرك والده الأسرة في وقت مبكر من حياة بو، وتُوفِيت والدته إثر إصابتها بمرض السل عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط. ذهب بو، الذي انفصل عن شقيقه ويليام وشقيقته روزالي، للعيش مع أقاربه “جون” تاجر التبغ الناجح وزوجته “فرانسيس فالنتين آلان” في ريتشموند بولاية فرجينيا. كانت علاقة إدغار وفرانسيس طيبة على عكس علاقته ب “جون آلان”.

في سن الثالثة عشرة، كان بو شاعرًا غزير آلانتاج، ولكن تلك المواهب الأدبية تم تثبيطها من قِبَل مدير المدرسة وقريبه جون آلان، الذي فضَّل أن يتبع عائلته في مجال تجارتهم. ولأن بو كان يُفضل كتابة الشعر عن جني الأرباح، قد ذُكِر أنه ألَّف بعض القصائد أثناء العمل بالتجارة، وكتبها على ظهر بعض أوراق أعمال آلان التجارية.

كان موضوع المال مشكلة بين بو وجون آلان. ذهب بو إلى جامعة فيرجينيا في عام 1826 م، حيث تفوق في فصوله، ومع ذلك، لم يحصل على أموال كافية من آلان لتغطية جميع تكاليف دراسته. تحول بو إلى لعب القمار لتغطية التكاليف، ولكن انتهى به المطاف بالغرق في الديون، وعاد إلى المنزل فقط لمواجهة خيبة أمل أخرى شخصية، وهي أن جارته وخطيبته سارة ألميرا رويستر على علاقة بشخص آخر. وبعد أن أصابه الحزن والإحباط انتقل بو إلى بوسطن.

الحياة الشخصية ل إدغار آلان بو

في 16 مايو 1836، تزوج إدغار آلان بو ابنة عمه البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا، فرجينيا إيليزا كليم، في حفل عام في بالتيمور.

في يناير 1842، أظهرت فيرجينيا أول علامات على مرض السل، ولم تتعافى تمامًا منها وتوفيت في 30 يناير 1847.

وكان لوفاة زوجته تأثير شديد على بو. في كثير من الأحيان تم العثور عليه يجلس قبر فرجينيا في منتصف الليل.

حقائق عن إدغار آلان بو

تُوفِي وعمره أربعون عامًا فقط.

انعكست أحداث حياته البائسة على كتاباته وكانت سببًا في نجاحه ككاتب مبدع.

كان أول كاتب أمريكي معروف يحاول كسب لقمة العيش من خلال الكتابة وحدها، مما أدى إلى حياة صعبة ماليًا ومهنيًا.

لم يستطع إكمال دراسته لعدم قدرته على تغطية مصاريف الدراسة.

وفاة إدغار آلان بو

غلب الحزن على بو بعد وفاة حبيبته فرجينيا في عام 1847 م. عانى بعد ذلك من مشاكل صحية وانتكاسات مالية. ولا تزال أيامه الأخيرة ينتابها نوع من الغموض. غادر بو ريتشموند في 27 سبتمبر 1849، وكان من المفترض أنه في طريقه إلى فيلادلفيا. ولكن في 3 أكتوبر، تم العثور على بو في بالتيمور في حالة خطرة، ثم نُقِلَ إلى مستشفى كلية واشنطن، حيث توفي في 7 أكتوبر. وكانت كلماته الأخيرة ‘إلهي، ساعد روحي الفقيرة.

 

في ذلك الوقت، قيل إنّه تُوفِي إثر إصابته ب ‘احتقان الدماغ’. ولكن السبب الفعلي لوفاته أثار الكثير الشائعات والتكهنات التي لا نهاية لها، حيث يعتقد بعض الخبراء أن إدمانه للكحول أدى إلى وفاته في حين أن البعض الآخر يقدم نظريات بديلة؛ قِيل إنّ السبب مرض داء الكلب أو الصرع أو التسمم بأول أكسيد الكربون، ولكنها ليست سوى مجرد ادعاءات يظن البعض أنها أدت إلى وفاة هذا الكاتب العظيم.

المصدر: موقع آراجيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى