سير

ما لا تعرفه عن فيليب جونسون

فيليب جونسون، مهندس معماري أمريكي. اشتهر لتأثيره على العمارة الحديثة من خلال تصميمه المبدعة ومن أشهرها البيت الزجاجي.

السيرة الذاتية لـفيليب جونسون

ولد فيليب كورتيليو جونسون في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو في 8 يوليو 1906.

كان مديرًا مرة أخرى لقسم الهندسة المعمارية في متحف الفن الحديث، وشغل المنصب من عام 1946 الى عام 1954. ساعدته هذه المكانة الوظيفية في الدفاع عن العمارة الحديثة وتقديمها للعالم بالشكل المطلوب.

منحه المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين الميدالية الذهبية في عام 1978، وهو أعلى شرف في المعهد تكريمًا له ولأعماله الهندسية المبدعة.

حصل على أول جائزة له جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية في عام 1979. وغالبًا ما يشار إليه بجائزة نوبل للهندسة المعمارية.

بدايات فيليب جونسون

ولد فيليب كورتيليو جونسون في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو في 8 يوليو 1906. كان والده محاميًا. فيليب هو أحد الأطفال الأربعة لدي والديه، وهو الابن الذكر الوحيد. كان أحد أجداده هوغوينوت جاك كورتيليو، هو من وضع أول خطة لبناء مدينة أمستردام الجديدة.

تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة هاكلي، نيويورك. كان طالبًا نابغًا في المدرسة، وفي عام 1923 تم قبوله للدراسة في جامعة هارفارد.

ودرس في جامعة هارفارد التاريخ والفلسفة. كانت عائلات والد ووالدة فيليب غنية جدًا، لذا كان مقدرًا له أن يرث قدرًا هائلًا من الثروة. في عام 1924، قام والده بتقسيم تركته وحصلت شقيقاته على نصيبهم من التركة نقدًا، في حين حصل فيليب على الأسهم في شركة والده.

ساعده هذا الميراث على ضمان العيش برفاهية واستقلالية دون الحاجة للاعتماد على أحد. في هذا الوقت، كان يأخذ الكثير من الإجازات من جامعة هارفارد للسفر واستكشاف أوروبا. ووجد خلال هذه الرحلات شغفه واهتمامه في الهندسة المعمارية.

الحياة الشخصية لفيليب جونسون

كان جونسون يعاني كثيرًا في بداية حياته بشأن مثليته الجنسية ولكنه خرج للعلن معلنًا هذا الأمر في عام 1993. كان ديفيد ويتني رفيقه وعاشا معًا لمدة خمسة وأربعين عامًا حتى وفاة فيليب.

وفاة فيليب جونسون

تُوفِي وفاة طبيعية في 25 يناير 2005، في سن الثامنة والتسعين، وقبل وفاته، كان يقيم في منزله البيت الزجاجي والذي عاش فيه لمدة ثمانية وخمسين عامًا منذ بنائه عام 1960. وفي العام نفسه في يوم 12 يونيو 2005 توفي رفيقه ديفيد عن عمر السادسة والستين.

المصدر: موقع آراجيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى