كتب

ملخصات كتب تساعدك في الوصول إلى القناعة

كيف أصبح سعيداً؟ تتنوع الإجابات، إلا أن غالبيتها سوف يرتبط بالمال، وهذا خطأ! إن السعادة مرتبطة بشكل كبير بالقناعة، فهناك من ينظر دائماً للجزء المليء من الكوب، ما يجعله سعيداً وراضياً عن حياته، وهناك من يركز على الجزء الفارغ فقط، ما يجعله مهموماً، ويعاني من القلق طوال الوقت، وغير مقتنع بأنه أفضل من غيره. إن كنت تطمح للوصول إلى القناعة والرضا بما قسمه الله لك، أو إن كنت تريد عمل بحث عن القناعة، فننصحك بقراءة هذا المقال، والذي يتضمن كتباً عن القناعة، ففي طياتها إجابة لسؤال كيف تكون قنوعاً، ومبادئ سوف تُرسّخ مفهوم القناعة لديك.

كتب عن القناعة

نقدم إليكم في القائمة التالية كتباً تتضمن مبادئ وأفكاراً، ستجعل لحياتك معنى جميلاً يجعلك تصل إلى القناعة والرضا:

الأكثر من القليل

القناعة هي الرضا بما قسم الله لك، كما أن تطبيق خطة التقليل سيساعدك على الوصول إلى القناعة بسعادة ورضا، ما خطة التقليل؟ وكيف ستساعدك على السير نحو السعادة بكل قناعة ورضا؟ اقرأ كتاب “الأكثر من القليل”.

المال السعيد

رغبتك بأن تكون إنساناً قنوعاً، يعني أنك ترغب بعيش حياة سعيدة، ولتضمن تحقيق ذلك، عليك أن تتبنى المبادئ الخمسة للإنفاق الذّكيّ، وهي ما يتحدث عنه كتاب المال السعيد، الخيار الأول ضمن قائمة كتب عن القناعة والرضا، يعلم كتاب المال السعيد النّاس كيف يكسبون أموالهم ويستثمرونها بعيدًا عن الحَدس الذي اعتاد أن يقودهم بكلّ مرّة يُخرجون محفظتهم فيها، وكيف يستطيع الإنسان الوصول للّحظة التي يُدرك فيها أنّه يُنفق ماله مُستثمرًا سعادته للحظات وأيّام مقبلة.

المسلَّمات الخمسة التي لا نستطيع تغييرها

حتى تصل للقناعة، عليك بتقييم وضعك الحالي من أجل إظهار الامتنان، وسيساعدك في ذلك كتاب المسلَّمات الخمسة التي لا نستطيع تغييرها، والذي يشرح لك الأمور التي تعيق سعادتك بالحياة كي تواجهها وتشعر بالامتنان من حياتك.

الندرة

أن تكون ذا دخل متدنٍ، لا يعني أنك لا تستحق السعادة الناتجة عن الرضا والقناعة، ولكن قد تكون لا تدير المال الذي تحصل عليه بشكل صحيح؛ لذا ننصحك بقراءة كتاب الندرة، والذي يناقش دور الندرة في ديمومة الفقر، كما يوضح أسباب سوء الإدارة واختيار القرارات السيئة بالنسبة للأشخاص ذوي الدخل المتدني، ويقدم مفهومين مهمين لتجاوز الندرة يتعلقان بالوقت والمال، ويقترح أيضًا العديد من الأفكار حول كيفية تعامل الأفراد والجماعات مع الندرة في سبيل تحقيق النجاح والحصول على الرضا.

مبدأ التبسيط

نختتم قائمة كتاب عن القناعة بكتاب مبدأ التبسيط، الذي يعلمك كيف تعيش حياة بسيطة وهادفة، تقدم لك السعادة الداخلية والرضا بما تقوم به، ويغير طريقة تفكيرك التي ستجعلك ترى الحياة ملونة وجميلة.

المصدر: موقع وجيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى