كتب

ملخصات كتب ستساعدك في بدء مشروعك الخاص من المنزل

من منا لا يحلم ببدء مشروعه الخاص كي يحصل على دخل إضافي بجانب عمله، أو كي يستقل ويكون مديراً على نفسه، أو حتى ليشعر بالإنجاز، ويدعم رحلة اكتشاف الذات خاصته. ولكن، حتى تنجح في مشروعك، عليك أن تبدأ بطريقة صحيحة، وأن تكون مُلماً بالمعرفة اللازمة لإدارة مشروعك، ولتتعامل مع أي من العواقب التي قد تواجهك في هذه الرحلة، ولا تضطر لإغلاق أو إيقاف المشروع. كيف اعمل مشروعاً من المنزل؟ جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من الكتب التي ستساعدك في بدء مشروع من المنزل!

كتب ستساعدك في بدء مشروع من المنزل بطريقة صحيحة! 

أريد عمل مشروع من المنزل، فكيف ابدأ؟ البداية الصحيحة لذلك هي التحلي بالمعرفة التي ستساعدك بتخطيط وتنفيذ مشروعك بنجاح، فلا تكفي جودة المنتج أو الخدمة وفرادتها لتنجح في هذه الخطوة، وإليك في القائمة التالية أفضل الكتب التي ستؤهلك من أجل بدء مشروع من المنزل.

البحث الحماسي عن العملاء/ المؤلف: جيب بلونت

ما أهمية المشاريع من دون عملاء! ولذلك، نبدأ قائمة كتب ستساعدك في عمل مشروع من المنزل بكتاب البحث الحماسي عن العملاء، حيث ستتعلم طريقة الحوار مع العملاء باحترافية عالية، كما يناقش هذا الكتاب الأساليب الأحدث لتعزيز عملية البحث عن العملاء، من أجل تحقيق نسبة مبيعات عالية باستخدام جميع الوسائل المتاحة أمام البائع.

البيع المتبصر/ المؤلفون: مايك شولتز / جون دوير

حتى لو أنك وجدت أفضل مشروع من المنزل، فلن تنجح من دون اتباع طرق جذب المشتري لمنتجاتك أو خدماتك، وننصحك بقراءة كتاب البيع المتبصر، والذي يقدم نصائح وخطوات يتبعها البائع لجذب المشتري باستمرار لمنتجاته، والطرق المستخدمة في البيع؛ لكسب أكبر عدد ممكن من العملاء والمنافسة بطريقة مناسبة لكل حالة يمكن مواجهتها.

البيع طبيعة بشرية/ المؤلف: دانيال بينك

يعتبر كتاب البيع طبيعة بشرية، واحداً من الكتب الأكثر مبيعاً في مجال التسويق، كما أنه حائز على جائزة بيري للكتاب من جمعيَّة التسويق الأمريكيَّة كأفضل كتاب للعام عن فئة التسويق. يتضمن الكتاب تفسيراً لفن المبيعات وفق مبادئ العلوم الإنسانية، وذلك حسب صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية، والوول ستريت جورنال، والواشنطن بوست، وقد تُرجم لأكثر من ثلاثين لغة.

التسويق 4.0/ المؤلفون: فيليب كوتلر / هيرماوان كارتاجايا / إيوان سيتياوان  

إن كنت تبحث عن طرق التسويق الحديثة، فكتاب التسويق 4.0 هو الأمثل لذلك، إذ يعد من أهم كتب التسويق الحديثة؛ لأنه يشرح بالتفصيل كيفية الانتقال من التسويق التقليدي إلى الرقمي، هذا ويسعى كتاب التسويق 4.0 لوضع أسس جديدة للتسويق في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة، وكيف يمكن استخدامها للتأثير على العملاء وجذبهم.

الكتاب الأحمر الصغير للبيع/ المؤلف: جيفري جيتومر

عندما تبدأ مشروعك الخاص، ستشغل كافة المناصب التي يحتاجها أي مشروع، وعليه، ستكون أنت مندوب المبيعات.

بقراءة كتاب “الكتاب الأحمر الصغير للبيع”، ستطلع على مبادئ تعامل مندوب المبيعات مع العملاء ومبادئ البيع الصحيحة، وستتعلم المهارات التي يجب أن يمتلكها مندوب المبيعات الناجح لإتمام عمليات البيع والشراء، بكفاءة عالية تضمن استمرار رغبة العملاء بشراء المزيد.

الدليل الكامل لفن البيع/ المؤلف: جيفري جيتومر

للذين يخططون لبدء مشروعهم الخاص، ويرغبون بالانتقال من مرحلة البداية إلى الاحتراف بسرعة، لا بد لكم من قراءة الدليل الكامل لفن البيع، والذي يعتبر المرجع التفصيلي لحياة المبتدئ والخبير المهنية من موظفي المبيعات، مما يساعدك على تحقيق أعلى المبيعات في نصف الوقت!

بيع اللامرئي/ المؤلف: هاري بيكويث

حتى تتجنب الوقوع في الأخطاء، لا بد أن تكون على دراية بها، ولأصحاب المشاريع المنزلية، تعرفوا على المعلومات الخاطئة والشائعة في عالم التسويق في كتاب بيع اللامرئي، والذي يتضمن أيضاً استراتيجيات مضمونة النتيجة لتسوّق منتجاتك المتنوعة، هذا وقد استحق كتاب بيع اللامرئي الدخول إلى قائمة أفضل 100 كتابِ أعمالٍ في كل العصور، وقد بيعت منه أكثر من 700,000 نسخة.

سيكولوجية البيع/ المؤلف: براين ترايسي

أكد الكثير ممن قرأوا كتاب سيكولوجية البيع أنهم حققوا نجاحات باهرة، كُللت بالتطور والازدهار بفضل إرشادات الكتاب، فالكاتب واحد من أعظم مدرّبي المبيعات في العالم، ويقوم من خلال الكتاب بتزويدك بكل ما تحتاجه لتعزيز مهاراتك العملية، بدايةً بما يحدث داخل عقلك، إلى ما يمكنك تغييره في الخارج، وسوف تتعرّف على تقنيات واستراتيجيات البيع المباشر، وكيف تكسب ثقة عملائك على المدى الطّويل.

كيف تبيع أي شيء لأي إنسان/ المؤلف: جو جيرارد / ستانلي هـ. براون 

سيساعدك الاستماع إلى قصص نجاح في عالم المشاريع والأعمال للحصول على الدعم النفسي والمعرفي اللازم للنجاح فيما تخطط بعمله، ويحتوي “كيف تبيع أي شيء لأي إنسان” أسرار التسويق الخفية بين سطور قصة ملهمة.

حيث يتطرق أحد الكُتاب للحديث عن التجارب التّي مرّ بها للوصول لما يريد، وكيف تجاوز الفشل الذي عاشه في بداية حياته، وذكر أمثلة واقعية لتحقيق النجاح، والقواعد المهمة والأساسية في التسويق.

كيف تتقن فن البيع/ المؤلف: توم هوبكنز

نختتم قائمة كتب ستساعدك على بدء مشروع من المنزل بكتاب كيف تتقن فن البيع، إذ يقدم لك شرحًا لمهارات البيع التي يضمن اكتسابها وإتقانها عمليات بيعٍ ناجحة، وبالتالي مردودًا ماليًا جيدًا.

يعتبر كتاب كيف تتقن فن البيع الكتاب الأفضل حول موضوع إتقان مهارات البيع في العالم، حيث حقق إيرادات تبلغ قيمتها أكثر من مليون ونصف المليون دولار. كما تُرجم لعشرة لغات، ويدرَّس في صفوف المبيعات والتسويق للمبتدئين، وينصح به كدليل مرجعي لمحترفي المهنة أيضًا.

المصدر: موقع وجيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى