كتب

ملخصات كتب عليك ألا تفوِّتها إن أردت أن تصبح مليونيرًا

هل تعلم أن أغنى أغنياء العالم لم يولدوا وفي فمهم ملعقة من ذهب، أي أنهم بدأوا من الصفر، وشقّوا طريقهم نحو الثراء بجيوب فارغة، ومنهم من انتشل نفسه من الفقر المدقع، نذكر منهم رالف لورين صاحب العلامة التجارية بولو، وجان كوم مبتكر تطبيق واتس اب، وهوارد شولتز مؤسس ستاربكس، و(جاك ما) مؤسس شركة منصة التسوق الإلكتروني علي بابا. كيف يصبح الإنسان مليونيراً؟ جمعنا لكم في هذا المقال من مدونة وجيز كتباً للثراء والتي تضم تجارب ومعارف خبراء في هذا المجال.

كتب للثراء 

أسرع طريق للثراء هو أن تبدأ من الصفر وأنت مسلح بالمعرفة في المجال الذي ترغب بالحصول على المال منه، وفي القائمة التالية أسماء أفضل كتب الثراء المالي، تعرف إليها:

  • أغنى رجل في بابل

الأفضل أن تصعد سلم الثراء خطوةً وبخطوة، وحتى تقوم بذلك بشكل صحيح، ننصح بقراءة كتاب أغنى رجل في بابل، حيث يتناول مجموعة من النّصائح والخطوات العمليّة، التي تمكّن الفرد من أن يخطو أولى خطواته على طريق الثّراء والاستثمار الماليّ، كلّ هذا بلغةٍ بسيطةٍ مفهومةٍ بعيدةٍ عن المصطلحات الماليّة المتخصّصة، وبأسلوبٍ قصصيٍّ شائق.

  • الأب الغني والأب الفقير

يستحيل ذكر أسماء كتب الثراء دون الحديث عن الأب الغني والأب الفقير، حيث يصف الكاتب كيف تعلّم أهمّ درسٍ يمكن لإنسانٍ أن يتعلّمه، والطّريقة الصّحيحة لجني المال، وبناء الثّروة؛ للوصول إلى الاستقلال الماليّ الكامل، ثمّ الحرّيّة الماليّة. كما يعلمك الكتاب المفاهيم الماليّة الضّروريّة لكلّ إنسانٍ ناجحٍ، والطّرق العمليّة لبناء مشروعٍ تجاريٍّ قادرٍ على النّموّ والتّطوّر.

  • خطة مالية من صفحة واحدة

عندما تريد أن تكون في غير مكانك الحالي، والمال هو الحلّ، لن تجد أفضل من استراتيجية خبير مالي في كيفية تحصيله وإدارته، ويمكن الاطلاع على أفضلها في كتاب خطة مالية من صفحة واحدة، وعند الانتهاء من قراءة الكتاب، ستجد أنَّ بعض التغييرات البسيطة في حياتك ستوفرُ لكَ المال الكافي للقيام بالأشياء التي تحبُّها، وستجد أنَّه مِنَ السهل الالتزام بالبرنامجِ، وإجراء المزيد من التغييرات في حياتك.

  • قواعد الثراء

إن امتلاك سيارة بنتلي، وارتداء جلود الفهود، وتناول السوشي لن يجعلك ثريًّا حقيقيًّا، هناك أمرٌ ناقصٌ، فما هو يا ترى؟ سيجيبك على ذلك كتاب قواعد الثراء، وهو عبارة عن توثيق لسنوات من ملاحظة تجارب الأثرياء، ومن خلاصة هذه التجارب يقدّم الكتاب مائةَ قاعدةٍ لتحقيق الثروة والحفاظ عليها، من دون أن يفقد الإنسان قيمه ومبادئه النزيهة.

 

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي استعرضنا فيه أسماء كتبٍ للثراء، والتي تجيب عن سؤال كيف تصبح ثرياً؟

المصدر: موقع وجيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى