كتب

ملخص كتاب جلسات نفسية

واحد من أفضل الكتب التي ساعدت الأشخاص في الوصول إلى السكينة النفسية هو كتاب جلسات نفسية، والذي كان نتاجاً فعّالاً لجهود طبيب نفسي متمكن. حيث تناول الكتاب مجموعة من الموضوعات والأفكار التي يساعد فيها القراء من خلالها أن يتعلموا الطريقة الصحيحة للتعامل مع نفسهم ومن حولهم، وكذلك تنمية الوعي الذاتي لدى الأشخاص. لتقليل إصدار الأحكام القاسية على أنفسهم، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز الحالة النفسية للأشخاص، وذلك من خلال تجنب التعامل الخاطئ مع النفس. وفي هذه المقالة سنستعرض معاً ملخص كتاب جلسات نفسية.

نبذة عن مؤلف كتاب جلسات نفسية 

إن مؤلف كتاب جلسات نفسية هو الطبيب النفسي الشاب محمد إبراهيم، وهو طبيب مصري حاصل على ماجستير في الطب النفسي وعلاج الإدمان. ويمتلك الدكتور محمد إبراهيم عيادة نفسية خاصة به، فضلاً عن تواجده في الكثير من العيادات الكبرى في مصر.

ويمتاز الدكتور محمد إبراهيم ببراعته في مجال الطب النفسي، التي وظفها في تأليف كتاب خاص به يتناول فيه عدداً من الموضوعات النفسية المهمة.

معلومات عن كتاب جلسات نفسية 

إن كتاب جلسات نفسية من أفضل كتب التنمية الذاتية والنفسية، والذي تناول فيه الدكتور محمد إبراهيم مجموعة من الموضوعات التي تعالج الاضطرابات النفسية للكثير من الأشخاص، وهذا من خلال توضيحه لعدد من الآليات النفسية والطرق الفعّالة التي تساعد الإنسان في فهم ذاته جيداً، والتوقف عن إصدار الأحكام القاسية عليها.

ويتألف “جلسات نفسية” من 144 صفحة وهو مكتوب باللغة العربية، والكتاب مُصنف ضمن كتب التنمية الذاتية في مجال علم النفس.

ملخص كتاب جلسات نفسية 

يتألف الكتاب من أربعة فصول أساسية، كل فصل به عدد من الموضوعات النفسية التي يعاني منها أغلب شباب العصر الحالي، كما أن كل فصل تضمن عرضاً للاضطرابات النفسية، وكذلك آليات وطرق عملية للتخلص منها وعلاجها بالشكل الصحيح.

ففي الفصل الأول من الكتاب تناول الدكتور محمد إبراهيم الأسباب التي تدفع الإنسان إلى جلد ذاته باستمرار ومنها:

السعي نحو الكمال.

المعتقدات الراسخة.

التربية.

وفي الفصل الثاني من جلسات نفسية تحدث الكاتب حول الحزن والاكتئاب، وكذلك أهمية تقدير الإنسان لنفسه.

أما في الفصل الثالث والرابع فقد تحدث الكاتب عن مشكلة إدمان بعض الأشخاص للقيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت، فهذا الأمر غير صحي للمخ البشري، وأوضح أهمية التمسك بالإرادة وضرورة والتخلص من الضغط النفسي للحفاظ على قوة إرادته.

المصدر: موقع تصفح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى