قصص

قصة نجاح كريستيانو رونالدو

عند التحدّث عن قصص نجاح ملهمة، لابدّ من التطرّق إلى قصّة اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو.

نشأ كريستيانو رونالدو في منزل من الصعب جدًا العيش فيه. عندما كان طفلاً، كان عليه أن يتقاسم الغرفة مع ثلاثة من إخوته؛ بسبب وضعهم المالي الهزيل. كانت هناك أوقات لم يكن لديهم فيها ما يكفي من المال لشراء كرة قدم فقط حتّى يتمكَّن من اللعب في الشوارع.

لكن رونالدو لم يدع بيئته وظروفه تتحكَّم في مصيره. كلّا، بدلاً من ذلك، كان دائمًا ما يجد طرقًا لممارسة الرياضة الَّتي أحبّها حتّى بدون الكرة. كان يستخدم الزجاجات أو الخرق أو أي شيء في متناول يده لصنع كرة مؤقتة، فقط حتّى يتمكَّن من اللعب.

وكان لتلك المحاولات نتيجة إيجابية، فقد بدأ تطوّره في كرة القدم يظهر ويتّضح، وكان عليه أن يُقدّم التضحية القصوى في سن الحادية عشرة للابتعاد أكثر من 500 ميل عن عائلته من أجل التدرّب في أكاديمية كرة قدم مرموقة.

كانت تلك الخطوة خيارًا صائبًا؛ لأنَّها وضعته على المسار الصحيح ليصبح في النهاية أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، حيث يُعرف كريستيانو رونالدو الآن بأنه أعظم لاعب برتغالي على مرّ السنين من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم. كما يعتبره الملايين من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم الأعظم على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، فهو أول لاعب كرة قدم على الإطلاق يكسب أكثر من مليار دولار، ويمتلك أحد أكبر صافي ثروات بين الرياضيين المحترفين.

المصدر: موقع فرصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى