سير

ما لا تعرفه عن نورمان فوستر

نورمان فوستر المعماري العالمي الحائز على عدة جوائز، والرائد في مجال العمارة التعبيرية والتصميم البيئي، تتصدر شركته الهندسية مجال البناء عالي الدقة والمستدام، عبر المئات من المشاريع والمباني المنتشرة حول العالم.

السيرة الذاتية لـ نورمان فوستر

المعماري البريطاني نورمان فوستر الذي يعد من أكثر المعماريين شهرًة حول العالم، بتصاميمه عالية الدقة ونظرته المستقبلية، أحد أهم رواد المنهج التعبيري في العمارة، ومن الأوائل الذي دمجوا التقنية في البناء،

خولته تصاميمه المنتشرة حول العالم لنيل أهم جائزة معمارية وهي “جائزة البريتزكر” المرموقة، لديه اليوم أسطول مكون من ألف مهندس يعملون لصالح شركته الهندسية، ضمن أكثر من عشرين مكتبًا منتشرًا حول العالم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نورمان فوستر.

بدايات نورمان فوستر

ولد نورمان روبرت فوستر في 1 يونيو عام 1935، في ستوكبورت، إنكلترا، وهو ابن وحيد لأسرة عانت من الفقر، عمل والده في شركة للهندسة الكهربائية الثقيلة، وكان يرسم مختلف أنواع الآلات، وهو ما ألهم نورمان أن يسعى لمهنة في مجال البناء والتصميم.

بعد استكماله الخدمة الوطنية عام 1953، شغل منصب مدير العقود لدى “جون بيرشو وشركاؤه” كمساعد لبيرشو الذي قام بترقيته إلى قسم الرسم المعماري بعد أن رأى رسومات نورمان المتميزة، تقدم بطلب لكلية الهندسة المعمارية وتخطيط المدن لدى جامعة مانشستر عام 1956، وحصل على مقعد فيها، وبالرغم من اضطراره لشغل وظائف عديدة لتمويل دراسته أكمل تخرجه عام 1961.

حاز على “زمالة هنري” في كلية ييل المرموقة للهندسة المعمارية، في كونيتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية، نال فيها درجة الماجستير في الهندسة المعمارية، وكان شديد التأثر بعمارة لو كوربوزييه، فرانك لويد رايت، ومس فان دي روه.

الحياة الشخصية ل نورمان فوستر

تزوج نورمان عام 1964 من زميلته المعمارية ويندي تشيزمان أحد الأعضاء المؤسسين ل فريق 4، التي شاركت معه بتأسيس “فوستر + شركاؤه”، لكنها توفيت بسبب السرطان في 1989 ولهما أربعة أبناء،

فكان زواجه الثاني من صبيحة روماني مالك في 1991 الذي انتهى بالطلاق في 1995، أما زوجته الحالية الطبيبة النفسانية إيلينا أوتشوا فوستر التي تزوجها عام 1996، تم تشخيص فوستر بسرطان الأمعاء، وقيل له بأن لديه بضعة أسابيع للعيش، لكنه بعد أن أنهى علاجه الكيميائي تعافى تمامًا.

حقائق عن نورمان فوستر

صمم نورمان ونفذ أضخم مطار دولي في العالم “مطار هونغ كونغ الدولي” في الصين، وهو كبير لدرجة أنه يمكن رؤيته من الفضاء! |صمم فوستر أكبر جسر في العالم “جسر ميلاو” في فرنسا عام 2004. حصل على جائزة البريتزكر التي تقابل في أهميتها جائزة نوبل في العلوم. يستقطب فوستر المواهب الشابة للعمل لديه، ويتفاخر بكون متوسط أعمار مهندسيه الموظفين لا يتجاوز أربعة وثلاثين عامًا.

 

المصدر: موقع آراجيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى