كتب

ملخص رواية جنون العقلاء

تأتي رواية جنون العقلاء ضمن أجمل الأعمال الروائية التي نالت إقبالا كبيرا ومتزايدا من القرّاء في الوطن العربي. وذلك بفضل الأسلوب السلس والشيق الذي اتبعه الكاتب بها، كما أن قدرته على ربط الأحداث وتدفقها سوياً كانت مذهلة، الأمر الذي جعل القرّاء لا يشعرون بالملل أثناء القراءة، خاصة وأن قصة الرواية تتناول حياة أي شاب في الوطن العربي، وما يواجهه من مشكلات في حياته وعمله. وفي هذه المقالة سنعرض لك ملخصاً حول رواية جنون العقلاء، كما نتناول بالحديث أهم المعلومات حول مؤلف الرواية.

من مؤلف رواية جنون العقلاء؟

قبل أن نتحدث حول ملخص رواية جنون العقلاء سنحتاج أولاً لمعرفة نبذة سريعة حول مؤلفها، ويُعَد صالح ياسر مؤلف الرواية، هو أحد الكتاب والروائيين العرب الذي نجح في تحقيق شهرة ضخمة في الكتابة والتأليف، كما أنه يجيد تجميع النصوص الأدبية المميزة بشكل مثالي.

وقد امتاز أسلوب صالح ياسر بالبراعة والسلاسة في العرض وربط الأفكار، الأمر الذي ميَّز أعماله الأدبية وجعلها مختلفة عن الكثير من كتاب جيله، وقد ظهر هذا جلياً في مختلف أعماله الروائية والأدبية، ومنها روايته التي نتحدث عنها في مقالنا اليوم، والتي حققت نجاحاً وشهرة كبيرة في الوطن العربي، منذ إطلاقها، وحتى وقتنا الحالي.

ملخص رواية جنون العقلاء

في الحقيقة تُعد رواية جنون العقلاء عبارة عن تجميعات أدبية لبعض النصوص الأدبية والنثرية التي تعكس أن للعقلاء جنونهم الخاص، وتوضح الكثير من المعاناة التي قد يواجهها أي شاب في الوطن العربي.

وتدور أحداث الرواية حول الانفتاح الذي أصاب المجتمع الإسلامي، والذي جعل الكثير من الأشخاص يتجاوزون الحدود الشرعية التي أقامها الله بحجة الانفتاح والتعقل، فأصبحنا نواجه الكثير من الشخصيات المستعدة لفعل أي شيء في مقابل جني المال والشهرة، زد على ذلك أنّ أغلب الأشخاص أصبحوا يتجاهلون الغاية التي خلقهم الله من أجلها عن قصد.

المصدر: موقع تصفح 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى