كتب

ملخص كتاب "السر" الذي حقق بيع أكثر من 20 مليون نسخة

واحد من أفضل كتب تطوير الذات التي نجحت في تحقيق مبيعات وإقبال كبير من القرّاء هو كتاب السر، ويتضمن هذا الكتاب مجموعة من الأفكار التي ترسل إلى الإنسان إشارات لتنمية ذهنه، وترسخ لديه فكرة أنه هو مصدر كل شيء.

ويُعتبر هذا الكتاب من الكتب المميزة التي اعتمد عليها الكثيرون في تطوير أنفسهم وتفكيرهم، وفي هذه المقالة سنتناول كافة التفاصيل حول كتاب السر.

نبذة عن كتاب السر

السر هو أحد كتب تطوير الذات وتنميتها وهو من تأليف روندا بايرن، أحد الكتاب المتخصصين في التنمية البشرية وتطوير الذات. ويُعد هذا الكتاب واحداً من المؤلفات المهمة في مجال تنمية النفس وتطوير الذات.

ويتناول هذا الكتاب سراً كبيراً، وهو قانون الجذب وأهميته. ويعبر هذا القانون عن وجود قوة مغناطيسية للأفكار، تكون مسؤولة عن الأمور التي تحدث للإنسان في حياته من خلال إرسال إشارات إليه. وقد نجح كتاب السر في تحقيق مبيعات ضخمة تجاوزت الـ20 مليون نسخة، كما تُرجم لأكثر من 40 لغة، وأُصدر وطُرح في الأسواق سنة 2006.

قانون الجذب في كتاب السر

يدور الكتاب هو حول سر معين، إذا تمكن الأفراد من فهمه وإدراكه، يمكن أن يغيروا من مجرى الأمور في حياتهم وتفكيرهم تماماً. وهذا السر هو قانون الجذب، الذي أوضحته الكاتبة بقولها: إن هناك قوة مغناطيسية للأفكار تكون هي المسؤولة عن الأمور التي تحدث للإنسان في حياته.

وأوضحت الكاتبة أن الإنسان كلما شعر بالغضب ستُرسَل ترددات من دماغه إلى الكون لجذب الأحداث والظروف التي تسبب له المزيد من العضب. وعلى النقيض، إذا شعر بالإيجابية سيرسل الدماغ تردداً إلى الكون يجذب إليك الأحداث والظروف الإيجابية المشابهة لما يدور في ذهنك ونفسك.

المصدر: موقع تصفح 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى