كتب

ملخص كتاب فن الملاحظة

يُعَد كتاب فن الملاحظة من كتب تنمية الذات المميزة، والتي يمكن أن تساعد القراء بشكل أساسي في العثور على شغفهم أو استعادته واستغلاله جيداً. وذلك من خلال تعزيز فنون الملاحظة التي قد يمتلكها الإنسان، والتي من خلالها يتمكن من الإبداع في حياته، واستغلال ما يحيط به بالشكل المناسب. حيث يتضمن الكتاب الكثير من الطرق العملية الفعّالة التي توسع مدارك القراء، وتجعلهم يتخذون السعادة عادة أساسية في حياتهم، وكذلك تمكنهم من تعزيز مهارتي الإبداع والإلهام. وفي هذه المقالة سنعرض لك أبرز المعلومات عنه.

ملخص كتاب فن الملاحظة

يتناول فن الملاحظة لروب والكر عن الأساليب والتقنيات المختلفة التي من شأنها أن تعزز من الانتباه والتركيز لدى الإنسان. وبالتالي مساعدة الإنسان في تحقيق أداء أكثر مثالية في حياته العملية والشخصية، وذلك عبر تحفيز مهارة الملاحظة لدى الإنسان.

كما تحدث الكاتب في كتابه عن الطريقة التي يمكن للإنسان من خلالها أن يعزز من استيعابه، بحيث يكون قادراً على التركيز على التفاصيل في حياته اليومية.

وتضَمنَ الكتاب أيضاً عدداً من الممارسات العملية والفعلية التي يمكن من خلالها أن يتعلم الإنسان طرق التفكير الواعي والتحليل المنطقي، وذلك بالشكل الذي ينمي من القدرات العقلية له، ما يسهم إيجاباً في تحسين أدائه في الحياة بشكل عام، وبالتالي زيادة فرص النجاح والتقدم.

المصدر: موقع تصفح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى