كتب

ملخص رواية الخيميائي لباولو كويليو

أشهر روايات الروائي البرازيلي “باولو كويليو” قاطبة، وقد استلهمها من قصة قصيرة للأديب الأرجنتيني “خورخي لويس بورخيس” بعنوان “حكاية حالمين”.

تُرجمت الرواية إلى 67 لغة، مما جعلها تدخل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية لأكثر كتاب مُترجَم لمؤلف على قيد الحياة، وقد بيع منها 65 مليون نسخة في أكثر من 150 بلدًا، مما جعلها واحدة من أكثر الكتب مبيعًا على مرّ التاريخ.

والخيميائي فى اللغة هوَ عِلم الكيمياء، وقد تلاعب “باولو” هنا بالكلمات فى إشارة للروحانية والشخص الروحاني الذى يؤمن بالرؤية وبتحقّق ما يريده.

تتبع الرواية “سانتاياغو” الراعي الأسباني الشاب في سعيه لتحقيق حلمه الذى رآه مراتٍ عديدة ويدور حول كنز مدفون بأهرامات مصر، وما بين مقابلته لـ “ملك سالم” الذي يُخبره باكتشافه “أسطورته الذاتية” وينصحهُ بفعل المثل، ومن هنا يبدأ رحلته فيبيع أغنامه مُتجهًا الى أفريقيا، لكنه يتعرّض للسرقة، فيعمل بعدها لمدة عام مع تاجر كريستال قبل أن يشدّ الرحال مُجدّدًا بحثًا عن كنزه، مُنضّمًا لإحدى القوافل العابرة للصحراء.

وعندما وصلت القافلة للواحات يقع فى حب إحدى فتيات الواحة من النظرة الأولى، يُقابل هناك خيميائي آخر ذكّره بـ “ملك سالم” ورافقهُ طوال الطريق، وفي النهاية بعد الكثير من المغامرات والأخطار والتساؤلات يصل لنهاية رحلته.

إنّ الخيميائي رواية تعطيك الحافز لتجد موْقعك ورغباتك وأحلامك الحقيقيّة فى الحياة.

المصدر: موقع أراجيك كتب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى