كتب
أخر الأخبار

نبذة عن كتاب " مدرسة محمد "

مدرسة محمد هو كتاب باللغة العربية، من تأليف الفلسطيني جهاد الترباني الذي اشتهر بكتابه مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ، وهنا في نبذة عن كتاب مدرسة محمد، سنحاول التعرف أكثر عن هذا الكتاب ومحتواه، وأيضا على مؤلفه.

هذا الكتاب يعد من أهم وأفضل كتب جهاد الترباني، وقد كان له فضل كبير على حياة المؤلف المهنية، وبعد صدوره في معرض القاهرة الدولي للكتاب، صُنِّف من الكتب الأكثر مبيعاً في المعرض.

الكتاب لا يركز فقط على حياة الرسول محمد، وإنما يركز على عدة أحداث تاريخية أخرى في فترات مختلفة، ومنها حكاية الإمبراطور الصيني، الذي أمر ببناء سور الصين العظيم، والسبب في ذلك.

مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم، كتاب يحكي عن صديقين من دولتين عربيتين مختلفتين، تقودهما المغامرة الى كشف أحد أخطر الأسرار التاريخية، وخلالها يأخذك المؤلف الى السنوات الأولى للهجرة.

في هذا الكتاب يمكن للقارئ إيجاد كم هائل من المعلومات والحقائق عن رسول الله، كما يعرض عدداً من جوانب حياته، وكيف تعامل مع أصدقائه وأبنائه والأطفال الأخرين وغير ذلك.

من أهم الشخصيات التي ركز الكاتب عليها غير النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الإمبراطور الروماني كاليغولا، الذي يعد من أكثر الشخصيات جنوناً في التاريخ، والذي عُرِف بتصرفاته الشيطانية في معاملته مع الأخرين.

في المجمل يعد كتاب مدرسة محمد، كتاباً خفيفا يسهُل قراءتُه وفهم محتواه، ويتميز بأسلوب ممتع، يختلف عن كتب السيرة الذاتية الأخرى، عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 

المصدر: كتاب كافيه وموقع رتّبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى